03 – 2016 – Oct – كتبة : Sharpcnclaser


إذا كان هناك أداة واحدة يرغب الجميع في اقتناءها ستكون ماكينات الـCNC. هذه الماكينة عالية الدقة يمكنها إنتاج العديد من الأشياء الرائعة. مع تعدد الاستخدامات التي توفرها ماكينات التحكم الرقمي CNC  تجعل من السهل على أي شخص أن يقوم باستخدامها.

تأتي قوة ماكينات CNC من قدرتها على التعامل مع أنواع مختلفة من المواد بدقة عالية. بخلاف الماكينات الآخرى أثبتت مايكنات التحكم الرقمي كفائتها في التعامل مع المواد السميكة ويمكنها اختراقها بكل سهولة. وأيضا تستطيع ماكينات الـCNC التعامل مع التفاصيل الدقيقة على سبيل المثال قطع حرف الـVربما يكون ليس من السهل على الماكينات الأخرى التعامل مع مثل هذه الأعمال التي تتطلب الدقة، لكن الأمر مختلف مع مايكنات التحكم الرقمي.

فإذا كنت تبحث ان أداة رائعة تمكنك من توسيع حدودك وتزويدك بنتائج الرائعة وإنتاج وفير؛ ماكينات CNC ستكون اختيارك الأمثل.

ما هي أنواع ماكينات الـCNC :

كما قلنا في المقدمة أن ماكينات  التحكم الرقمي لها العديد من المزايا وتتعامل مع مختلف المواد مثل الأخشاب وغيرها من المواد الآخرى، وهذه التعددية أدت إلى وجود أكثر من نوع من ماكينات CNC.

1 – ماكينات التفرز MILLING MACHINES

يستخدم هذا النوع من ماكينات CNC قواطع دوارة لقطع مواد مختلفة من المواد المصنعة. وتعتمد عملية القطع على بعض الأومر لتحديد العمق، الاتجاه وزاوية القطع. دقة القطع في هذه الماكينة أصبحت أكثر دقة نظرا لاستخدام التكنولوجيا وادخال الحاسب الآلي على عكس السابق عندما كانت تعمل باليد.

2 – المخرطة Lathes

إحدى أنواع ماكينات CNC التي تستخدم في شغل وتصنيع المعادن عن طريق دوران المشغولات المراد تشكيلها، وإعطائها الشكل المطلوب.

3 – القطع بالبلازما Plasma cutters

هذا النوع من ماكينات الـCNC يقوم بقطع الفولاذ والمواد الأخرى بوساطة البلازما، وتكون عملية القطع باستخدام مقصات البلازما

4 – القطع بضخ الماء Water jet cutting

نظام قطع يستخدم في ماكينات الـCNC وهو نظام قطع بارد غير ملوث للبيئة، يكون القطع عن طريق ضخ الماء وتستخدم هذه التقنية مع أي نوع من المواد اللينة أو القاسية مثل المعادن والزجاج والسيراميك.

5 – ماكينات الراوتر CNC.

ماكينات الراوتر CNC تقوم بقطع الخشب، البلاستيك، و أيضا الصفائح المعدنية، ويكون القطع ثلاثي الأبعاد في تصنيع المنتجات الضخمة. القطع ثلاثي الأبعاد هو الشائع في ماكينات الراوتر وولكن هاك أيضا قطع على أربعة أبعاد، وخمسة و ستة أبعاد والتي تكون مثالية في المنتجات المعقدة.

6 – الطابعات ثلاثية الأبعاد 3D

تكنلوجيا CNC كانت لها تأثير ملحوظ في عالما الطباعة الرقمية 3D. يقوم الطارد بدفع البلاستيك الساخن من خلال فتحة صغيرة، طبقة بعد طبقة، حتى انتهاء عملية الطباعة وتكون هذه العملية ببطئ ووفق منهجية.

Call Now Button
Share This